فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم ميخائيل نخلة، مارينا دور مواقع التَّواصل الاجتماعي في دعم وتکوين سلوک الأفراد : دِّرَاسَةِ تحليلية نقدية مُقارنة للدِّرَاسَاتُ العربية والأجنبية [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 466-495]
  • الجابري، لبنى فعالية الإعلام الرقمي في التسويق السياسي وتأثيره على تشکيل الاتجاهات السياسية لدى الشباب المصري [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 722-790]
  • السيد أحمد ناصر، نهى الأثار النفسية والاجتماعية للألعاب الالکترونية على الشباب السعودي: دراسة ميدانية [المجلد 2020، العدد 31، 2020، الصفحة 104-167]
  • العشري، وائل رؤية الصحفيين المصريين للضوابط المهنية والأخلاقية المنظمة لاستخدامات شبکات التواصل الاجتماعي في العمل الصحفي وعلاقتها بأساليب الممارسة السائدة [المجلد 2020، العدد 28، 2020، الصفحة 86-205]

ب

  • بن عبدالعزيز الشلهوب، عبدالملک ممارسات الاتصال الفعال في إدارة أزمة جائحة کورونا وبناء الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع السعودي: دراسة مسحية لجهود وزارة الصحة السعودية [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 106-175]
  • بن محمد بن صالح الحديثي، زياد أنماط استخدام منصة اليوتيوب وأثر الإعلانات على المستخدم في المملکة العربية السعودية [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 222-259]
  • بن مزيد البقمي، شارع التأثير المعرفي لحملات التوعية الإلکترونية على الجمهور السعودي – دراسة تطبيقية على حملة "الحج عبادة وسلوک حضاري" [المجلد 2020، العدد 29، 2020، الصفحة 190-231]

ج

  • جمال، ماهيتاب سلوک التماس طلاب کليات الإعلام للمعلومات المتعلقة باستراتيجية التنمية المُستدامة رؤية مصر 2030 عبر شبکات التواصل الاجتماعي ودوره في بناء توقعاتهم نحو مستقبل الدولة المصرية [المجلد 2020، العدد 31، 2020، الصفحة 640-684]

خ

  • خلف خليل الجبوري، عبدالعزيز اتجاهات السياسة الإخبارية لوکالة أنباء الإمارات : دراسة ميدانية على عينة من العاملين في الوکالة [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 498-527]

ر

  • رضا عبد المقصود، أماني الوظيفة الترفيهية لوسائل الإعلام ودورها في دعم الترابط الأسري [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 692-720]
  • رمضان أحمد عبد اللطيف، محمود تحقيق الحضور الاجتماعي في مواقع شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقته بظاهرة الخوف من فوات الأخبار: دراسة ميدانية على عينة من الجمهور المصري [المجلد 2020، العدد 31، 2020، الصفحة 14-103]

ش

  • شحاته، أحمد مضامين الجريمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانعکاساتها النفسية والاجتماعية علي الشباب [المجلد 2020، العدد 31، 2020، الصفحة 548-591]

ص

  • صبيح، يسرا درجة وعي الشباب الجامعي المصري لمفهوم ومحاور المواطنة الرقمية [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 260-315]
  • صفوت إبراهيم، ليديا أخلاقيات النشر فى الصحافة الرقمية المصرية والتحديات التي تواجهها: دراسة تطبيقية [المجلد 2020، العدد 29، 2020، الصفحة 148-188]
  • صلاح الدين، رهام رصد جرائم الإعلام الإلکتروني کما تعکسها الدراما المصرية في الفترة من عام ٢٠١٦ و حتى عام ٢٠٢٠ [المجلد 2020، العدد 31، 2020، الصفحة 594-639]
  • صلاح عبد الفتاح العدوي، آية علاقة رسوم الإنفوجرافيک في الصحف المطبوعة بتوعية الشباب الجامعي بالتنمية المستدامة وإتجاهاتهم نحوها [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 642-691]

ط

  • طلعت عبد المنعم، أفنان اتجاهات المعلمين نحو التغطية الصحفية لقضايا التعليم قبل الجامعي [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 904-919]

ع

  • عبدالرحمن محمد المهدي، سهى دور الصحف المطبوعة في تنمية الوعي بقضايا الفساد في المجتمع المصري :دراسة ميدانية علي عينة من الجمهور العام بمحافظة القاهرة [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 584-640]
  • عبد الرحمن محمد المهدي، سهى "الإنفوجرافيک الرياضي بالمواقع الإلکترونية المصرية: دراسة حالة لبطولة کأس الأمم الأفريقية في الفترة من20 يونية وحتى 20 يولية 2019" [المجلد 2020، العدد 29، 2020، الصفحة 108-146]
  • عبد النبي إبراهيم، لبيبة استخدام وسائل الاتصال في الحد من المهاجرين غير النظاميين : دراسات حالة على عينة من المنظمات المَعْنيِّة بالهجرة غير الشرعية في إيطاليا [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 316-365]
  • عثمان، داليا تأثير مشاهدة المسلسلات المقدمة على منصة نيتفليکس على النسق القيمى للمراهقين "دراسة کيفية" [المجلد 2020، العدد 31، 2020، الصفحة 168-199]
  • عِزّ الدين زکي جمعة، شيماء فاعلية نوستالجيا الإعلان التلفزيوني: دراسة تطبيقية [المجلد 2020، العدد 28، 2020، الصفحة 464-527]
  • عِزّ الدين زکي جُمعة، شيماء أساليب التسويق المستخدمة عبر تطبيق "سناب شات" في مصر: دراسة استطلاعية [المجلد 2020، العدد 29، 2020، الصفحة 4-54]
  • علاء الدين على، نرمين فاعلية أساليب إدارة المنظمات غير الربحية لعلاقتها مع العملاء خلال أزمة کورونا عبر وسائل التواصل الاجتماعي فى تعزيز ولاء الجمهور لها [المجلد 2020، العدد 31، 2020، الصفحة 294-375]
  • علي عبدالرحمن، السيد عبدالرحمن تفعيل الإعلام الجديد لجهود المؤسسات اللغوية في التعريب :دراسة تطبيقية على مجمع اللغة العربية بالقاهرة [المجلد 2020، العدد 29، 2020، الصفحة 332-378]

ف

  • فاروق رضوان، أحمد الاتصال الصحي في وقت الخطر [المجلد 2020، العدد 31، 2020، الصفحة 4-13]
  • فالح السلمي، أبرار الکفايات التقنية اللازمة للعاملين بالمکتبات الجامعية في ظل التوجه نحو التحول الرقمي [المجلد 2020، العدد 28، 2020، الصفحة 582-613]
  • فايز عبده قطب، فاطمة موسيقى «المخدِّرات الرقْمية» التي يتم ترويجها عبر مواقع الشبکات الاجتماعية وتأثيرها في طلاب الجامعة : دراسة شبه تجريبية [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 792-830]

ک

  • کمال عبداللطيف توفيق، کريمة دور الإعــــلام الرقمى فى تعـــزيز الوعـــى بالإقتصــاد الأزرق لمواکـبة أجـــندة أفــــريقـيا 2063 : دراسة تطـبيـقية [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 420-465]

ل

  • لطيف زکي سيدهم، جورج دور التقنيات الجرافيکية الحديثة في تطوير اعلانات التوعية المعروضة في القنوات العربية والأجنبية [المجلد 2020، العدد 31، 2020، الصفحة 264-293]

م

  • محمد أحمد حسن، وسام إدراک الصحفيين للمخاطر الرقمية وإستراتيجيات تطبيقهم للأمن الرقمي في عملهم المهني [المجلد 2020، العدد 31، 2020، الصفحة 450-547]
  • محمد الهادي، هيام تعرض المراهقين للجرائم الإلکترونية عبر وسائل الإعلام الرقمي وتأثيرها على إدراکهم للأمن الاجتماعي المصري [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 832-902]
  • محمد الهادي عواد، وليد معالجـة الصحافـة المصريـة لقضايا الخطـاب الدينـي: دراسـة في تقنيـات الحجـاج [المجلد 2020، العدد 28، 2020، الصفحة 4-84]
  • محمد حسني عبدالله، إيمان خطابات الکراهية الدينية الزائفة على شبکة الفيسبوک: دراسة في الاستراتيجية والبنية الإقناعية [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 176-221]
  • محمد شفيق عبدالرازق، هبة محددات وعي الشباب المصري بمفهوم خطاب الکراهية واستراتيجياته بوسائل الإعلام الرقمية: دراسة ميدانية [المجلد 2020، العدد 29، 2020، الصفحة 56-106]
  • محمد شفيق عبد الرازق، هبة أساليب تأطير الأزمات الدبلوماسية في منطقة الخليج العربي: دراسة تحليلية مقارنة في إطار نموذج المحاججة [المجلد 2020، العدد 31، 2020، الصفحة 200-263]
  • محمد صالح العميرى، أحمد دور البرامج الحوارية بالقنوات الفضائية العربية فى تنمية وعى الشباب الجامعى بمخاطر الشائعات [المجلد 2020، العدد 29، 2020، الصفحة 278-330]
  • محمد عطوة محمد، راضى استخدام الوسائط المتعددة فى المواقع الإلکترونية للصحف [المجلد 2020، العدد 28، 2020، الصفحة 614-637]
  • محمد کدواني، شيرين الضوابط القانونية المنظمة للإعلام الرقمي في مصر:دراسة تحليلية [المجلد 2020، العدد 29، 2020، الصفحة 380-413]
  • محمد يوسف يونس، هيثم تعرض الشباب الجامعي السعودي لإعلانات مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستويات استجابتهم الشرائية : دراسة مسحية [المجلد 2020، العدد 28، 2020، الصفحة 378-463]
  • محمود درويش، ريهام تعامل المواقع الإلکترونية الحکومية مع الشائعات في ظل مبادرات البيانات المفتوحة [المجلد 2020، العدد 28، 2020، الصفحة 206-239]
  • محمود رشاد العايدي، هالة تأثير المواقع الإلکترونية الوزارية في انطباع المواطن المصري نحو المؤسسات الحکومية : دراسة شبه تجريبية [المجلد 2020، العدد 29، 2020، الصفحة 414-443]
  • مختار حسن، مها أطر تقديم حملة 100 مليون صحة فى المواقع الإخبارية المصرية [المجلد 2020، العدد 28، 2020، الصفحة 638-681]
  • مصطفى السواح، داليا أثر قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى ضبط الأداء الإعلامى فى مصر- دراسة تحليلية [المجلد 2020، العدد 28، 2020، الصفحة 240-302]

ن

  • نادي عبد المقصود محمود، هاني إدراک طلاب الجامعة لمفاهيم التربية الإعلامية وعلاقته بمستوى الرقابة الذاتية على المضمون المقدم بوسائل الإعلام التقليدية والجديدة: دراسة ميدانية [المجلد 2020، العدد 29، 2020، الصفحة 232-276]
  • نصر، وسام الاتجاهات الحديثة في بحوث استخدامات مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيراتها النفسية والاجتماعية [المجلد 2020، العدد 30، 2020، الصفحة 4-105]